أنشطة المنتدىالرئيسية

منتدى المرأة الصحراوية ديمقراطية وتنمية ينظم حول الديمقراطية التشاركية..

ينظم منتدى المرأة الصحراوية ديمقراطية وتنمية، بدعم وشراكة مع الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، دورة تكوينية بعنوان: “دور الفاعل الجمعوي في تفعيل آليات الديموقراطية التشاركية والتطوع التعاقدي”. وذلك بمقر المركز الثقافي، ساحة أم السعد – العيون يومي : 03- 04 نونبر 2023.

ويأتي تنظيم هذه الدورة التكوينية في إطار استراتيجية المنتدى الداعم لفعاليات المجتمع المدني و ذلك من أجل تمكين و دعم قدرات القيادات النسائية و مجموعة من الشابات والشباب والاضطلاع بأدوارهم الدستورية، للمشاركة في تسيير الشأن العام و تقوية أدوارهم خاصة الشق المتعلق بالمساهمة في إعداد وصياغة وتنفيذ السياسات العمومية عبر ممارسة الحق في تقديم العرائض إلى السلطات العمومية والملتمسات في مجال التشريع، فضلا عن الإلمام بالآليات التشاركية.

وتهدف هذه الدورة التكوينية، من ناحية أخرى إلى الوقوف على الإمكانات التي يتيحها مفہوم التطوع الذي شكل –عبر مساره الكرو نولوجي- آلية ناجعة ملازمة للعمل الجمعوي. من أجل تنمية معارف ومهارات الفاعلات و الفاعلين الجمعويين بجهة العيون – الساقية الحمراء، ودعم وتعزيز قدرات الجمعيات المهتمة بالشأن العام و ذلك في إطار الديموقراطية التشاركية والتطوع المدني.

وسيؤطر هذه الدورة كل من: الدكتور الطالب بويا ماء العينين و الخبير محمد رضی مقتدر يومي : 03-04 نونبر 2023. بالمركز الثقافي .بساحة ام السعد بمدينة العيون على الساعة التاسعة صباحا. إذ سيتضمن برنامج الدورة جلسات حول المواضيع التالية :
المحور الأول: الحكامة التشاركية؛

المحور الثاني: منهجية تدبير العرائض؛

المحور الثالث: مفهوم التطوع وعلاقته بالمجتمع المدني؛

المحور الرابع: القانون المنظم للعمل التطوعي التعاقدي والآفاق المنتظرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى