أنشطة المنتدىالرئيسيةالمجتمع المدنيالمرأة

الترافع ومقاربة النوع موضوع دورة تكوينية بالعيون

من أجل دعم قدرات المجتمع المدني بالعيون، خاصة في مجال مقاربة النوع، ينظم منتدى المرأة الصحراوية بالعيون على مدى أيام 28،29،30 شتنبر الجاري دورة تكوينية لفائدة الفاعلات في الحقل الجمعوي، حول موضوع “الترافع ومقاربة النوع”.

الدورة من تأطير الاستاذ : “محمد عثماني”، إطار بوكالة التنمية الاجتماعية،والهدف منها تقوية قدرات النسوة بمختلف الأعمار، من خلال تقديم عدة مفاهيم ومصطلحات من قبيل الجهاز المفاهيمي لمقاربة النوع، الأدوات المستعملة في تحليل النوع الاجتماعي، تحديد مفهوم المرافعة، وتحليل المراحل الأساسية للمرافعة حسب النوع.

وتجدر الإشارة إلى أن فعاليات الدورة التكوينية، التي عرفت حضورا وازنا من طرف فعاليات وكفاءات نسوية بمختلف القطاعات، تؤكد بالملموس، أن المرأة الصحراوية تحذوها الرغبة في تطوير ذاتها ،والرقي بمستواها المعرفي لما فيه من مصلحة للمجتمع ككل.

والدورة التكوينية التي تنظم بدعم وشراكة مع المعهد الجمهوري الدولي الأمريكي”IRI”ووكالة التنمية الاجتماعية لجهة العيون الساقية الحمراء، استهلت بكلمات ترحيبية لكل من المنسق الجهوي لوكالة التنمية الاجتماعية الأستاذ “لحسن بودناني”، والدكتورة” فاطمة الغالية الليلي” رئيسة المنتدى، و”اليزابيت فانيس” مديرة المعهد الجمهوري الدولي بالمغرب.

وعرفت أشغال الدورة التكوينية توقيع اتفاقية شراكة بين منتدى المرأة الصحراوية تنمية وديمقراطية، والمعهد الجمهوري الدولي بالمغرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى